أفكار علمية حب الهيل – نفس منعش وفوائد صحية كبيرة

    جراحة مخية لاستئصال التطرفات الدينية!        رذاذ مستخلص من خلايا الجلد لعلاج الحروق البليغة        تكنولوجيا للكشف عن أمراض الأطفال قبل ولادتهم!        أغذية و مشروبات تمدك بالطاقة في الشتاء        آلام الظهر من الالف إلى الياء        الاكتئاب.. أكثر الأمراض شيوعا في بريطانيا!        الرضاعة الطبيعية تحمي القلب وتقي من الاكتئاب        لقاح ألماني ضد كل أنواع الإنفلونزا مدى الحياة!        نصائح جديدة للتغلب على الارق        ملعقتا زيت زيتون يومياً تقيك من أمراض القلب        التدخين السلبي يسبب الجلطات المميتة        في دراسة استرالية : الشوكولا تحمي من السكتة القلبية        لوس انجليس تحظر استخدام الاكياس البلاستيكية في المتاجر        دراسة: خسارة الوزن يحمي النساء من سرطان الثدي        الحليب أخطاء شائعة وحقائق غائبة        اكتشاف جديد من شأنه أن يخفف من معاناة مرضى السكري        دراسة: تناول الاسماك يقلل خطرالاصابة بسرطان القولون        قريبا : التبرع بالاعضاء شيء من الماضي !        تناول الاسبرين يوميا قد يقي من الاصابة بالسرطانات        تعلم العلاج الذاتي لراحة عقلك و جسدك    
المنتدى  »  الصحة العامة  »  حب الهيل – نفس منعش وفوائد صحية كبيرة
  كتابة 19-12-2015 عند 00:30   ::طباعة::      اقتباساقتباس   أضفه لموضوعاتك المفضلة
تفضيلات OFF-Line عضو جيد faqih
 Forum Admin!

سجل في : 06-11-2002
المواضيع : 1059
النقاط: 7648


 
  
 

طالما عُرفت القهوة العربية بنكهة الهال المميزة فيها. ويستخدم الهال كنوع من التوابل يضاف للطعام والمعجنات. دراسات حديثة أثبتت أهمية الهال كصيدلية طبيعية، وغناه بالفوائد الصحية لمختلف أعضاء الجسم.

يتميز حب الهال (وله أسماء مختلفة في المناطق العربية، منها: الهيل، والحبهان، والقعقلة أو قاع القلة) بطعم محبب، عند إضافته إلى المعجّنات أو إلى القهوة، كما هو شائع في عدد من المناطق العربية. وحتى في ألمانيا يضاف الهال إلى المعجنات وأصناف الكعك المختلفة، خصوصا خلال فترات الأعياد.

ما يعطي الهال هذه النكهة المميزة هي الزيوت العطرية أو الزيوت الطيارة الموجودة في الحبوب. وهذه الزيوت ذات مفعول رائع ومهدئ للمعدة. وبهذا فإن الهال يساعد في عملية الهضم ويخفف من الغازات لأن الهال ينشط إفراز العصارات في المعدة والمرارة والغدد اللعابية. لذا فإن أفضل شيء لهضم وجبة دسمة هو إضافة حب الهال إليها أو مضغه بعد تناول الطعام.

كما أن من يعاني من رائحة كريهة في الفم، يمكنه التخلص منها بسهولة بمضغ حبة من الهال. كما للهال دور هام عند الإصابة بالزكام، كما تنقل وكالة الأنباء الألمانية عن "هيئة خدمة المستهلك" في ألمانيا، وذلك لاحتوائه على مركبين هامين هما "بيرنول" و"سينيول". وهاتان المادتان تعتبران من مفككات البلغم ومضادات للبكتيريا، وفاتحتان لمجاري التنفس.
كما أنهما تنشطان الدورة الدموية.

ومن الفوائد الأخرى للهال هو قدرته على تخفيف آلام التقلصات العضلية، ويساهم في تحسين الحالة النفسية. وهذا الأمر مفيد جدا للنساء خلال الدورة الشهرية، أو عند الوصول إلى سن اليأس، كما يذكر موقع "معهد الطبيعة" الألماني. جدير بالذكر أن لحب الهال نوعين: الأخضر والأسود يتميز كلاهما بذات الفوائد تقريبا، ولكنهما يختلفان قليلا بالطعم.
المصدر DW




 
 التوقيع 
يهب الله لكل طائر رزقه .. و لكن لا يلقيه له في العش

 
للرد السريع اضغط عرض
On Top

رد سريع

اسم المستخدم
كلمة المرور

HTML :
BBCode :
ارفاق ملف :
صور :

الخيارات
  

خلاصة آخر مواضيع المنتديات   Add to Google


Splatt Forums ©