أفكار علمية تسع معلومات عن البيض لم تعرفها من قبل

    جراحة مخية لاستئصال التطرفات الدينية!        رذاذ مستخلص من خلايا الجلد لعلاج الحروق البليغة        تكنولوجيا للكشف عن أمراض الأطفال قبل ولادتهم!        أغذية و مشروبات تمدك بالطاقة في الشتاء        آلام الظهر من الالف إلى الياء        الاكتئاب.. أكثر الأمراض شيوعا في بريطانيا!        الرضاعة الطبيعية تحمي القلب وتقي من الاكتئاب        لقاح ألماني ضد كل أنواع الإنفلونزا مدى الحياة!        نصائح جديدة للتغلب على الارق        ملعقتا زيت زيتون يومياً تقيك من أمراض القلب        التدخين السلبي يسبب الجلطات المميتة        في دراسة استرالية : الشوكولا تحمي من السكتة القلبية        لوس انجليس تحظر استخدام الاكياس البلاستيكية في المتاجر        دراسة: خسارة الوزن يحمي النساء من سرطان الثدي        الحليب أخطاء شائعة وحقائق غائبة        اكتشاف جديد من شأنه أن يخفف من معاناة مرضى السكري        دراسة: تناول الاسماك يقلل خطرالاصابة بسرطان القولون        قريبا : التبرع بالاعضاء شيء من الماضي !        تناول الاسبرين يوميا قد يقي من الاصابة بالسرطانات        تعلم العلاج الذاتي لراحة عقلك و جسدك    
المنتدى  »  الصحة العامة  »  تسع معلومات عن البيض لم تعرفها من قبل
  كتابة 23-12-2015 عند 10:59   ::طباعة::      اقتباساقتباس   أضفه لموضوعاتك المفضلة
تفضيلات OFF-Line عضو جيد faqih
 Forum Admin!

سجل في : 06-11-2002
المواضيع : 1059
النقاط: 7648


 
  
 

فيما يلي معلومات بعض المعلومات التي قد لا تعلمونها عن البيض:

غذاء متكامل: يساعد صفار البيض في بناء الدماغ، لما يحتويه من مركب الكولين الذي يدعم الوظائف العصبية. كما توجد أدلة على أن الكولين يدعم نمو دماغ الجنين في المرأة الحامل. ويعتبر البيض مصدراً غنياً بعنصر البروتين، ومضادات الأكسدة، وفيتامينات "أي" و "بي 12""، وغيرها.

جالب للسعادة: ومن المركبات التي ينتج عنها هضم مركّب الكولين في البيض هي الهرمونات التي تؤدي إلى الشعور بالسعادة، مثل السيروتونين، والدوبامين.

لون الصفار لا يؤثر: يتراوح لون صفار البيض من الأصفر الباهت إلى البرتقالي الغني، لكن هذا هو نتيجة لاختلاف أنواع الغذاء الذي يتناوله الدجاج، وليس له تأثير على النكهة أو القيمة الغذائية للبيض.


ماذا عن لون البيضة؟ يتراوح لون قشرة البيضة من الأبيض إلى البني، وهذا أمر بتعلق بفصيلة الدجاج المنتج للبيض، وليس مقياساً للقيمة الغذائية للبيضة أو لنكهتها.

البيض يمتص الرائحة: يوجد على قشرة البيضة آلاف المسامات، ما يتيح للبيضة امتصاص الروائح المحيطة بها.

كيف تتأكد من أن البيضة طازجة: ضع البيضة في كوب من الماء. البيضة الطازجة ستغرق، بينما ستطفو البيضة القديمة على السطح.

صلاحية البيض: يبقى البيض صالحاً للأكل بعد انقضاء ثلاثة إلى خمسة أسابيع على انتهاء صلاحيته.

علاج ممتاز لأعراض صداع مابعد السَكَر: يحتوي البيض على نسبة عالية من مركب السيستئين والأحماض الأمينية التي تحارب مركب اسيتالدهيد، والذي يعتبر المسبب الرئيسي للصداع الذي يشعر به الشخص بعد السكر. كما يحارب البيض تراكم السموم في الجسم نتيجة تناول المشروبات الكحولة.

هل البيض الطازج أفضل للطهي؟ لا يؤثر كون البيض طازجاً أو لا على مقدار ارتفاع الكعك أو العجينة أثناء الطهي في الفرن.
المصدر CNN




 
 التوقيع 
يهب الله لكل طائر رزقه .. و لكن لا يلقيه له في العش

 
للرد السريع اضغط عرض
On Top

رد سريع

اسم المستخدم
كلمة المرور

HTML :
BBCode :
ارفاق ملف :
صور :

الخيارات
  

خلاصة آخر مواضيع المنتديات   Add to Google


Splatt Forums ©